عربي | English
المؤتمرات


تفاصيل مؤتمرات تم حضورها مؤخراً:



أُقيمت قمة لبنان العالمية الثانية للنفط والغاز LIOG 2013 برعاية وزارة الطاقة والمياه وبالتعاون مع هيئة إدارة قطاع البترول في لبنان. لقيت الندوة نجاحاً كبيراً حيث استقبلت ٣٥٠ ممثلاً وممثلة من ١٥٠ شركة، بينها شركات نفط عالمية أساسية، من ٢٥ دولة مختلفة.


جرى عقد القمة اللبنانية للغاز في ٢٤ حزيران (يونيو) ٢٠١٣ في روما، وذلك بدعم رسمي من وزارة الطاقة والمياه وهيئة إدارة قطاع البترول. جمعت القمة شركاتٍ عالمية ذات اهتمام بلبنان كوجهة جديدة، وقد عُقدت محادثات حول القدرات الكامنة في المياه والساحل اللبنانيين وحول فرص الاستثمار الوفيرة الموجودة، كما استمع الحضور إلى آخر المستجدات حول دورة التراخيص الأولى لإستكشاف وإنتاج الهيدروكربون البحري.


تمثّل لبنان في منتدى الجمعية الأميريكية لجيولوجيي الپترول للفرص والعقارات ٢٠١٣ APPEX في الجناح العالمي، وقد أدار الجناح اللبناني عضو مجلس هيئة الإدارة وسام ذهبي. بعد المؤتمر، عقدت البعثة ندوةً لشركات النفط المهتمة بالمشاركة في التأهيل المسبق للشركات لدورة التراخيص الأولى لإستكشاف وإنتاج الهيدروكربون البحري، وقد شرح السيد ذهبي عملية التأهيل المسبق للشركات خلال الندوة.


تمثّل لبنان في الجناح العالمي من منتدى أميركا الشمالية للفرص NAPE ٢٠١٣ الذي ركز على نشاطات قطاع الپترول وعلى إشعار الحضور بدورات التراخيص المتوافرة حالياً وقريباً. أدار الجناح اللبناني عضوا مجلس هيئة الإدارة غابي دعبول ووليد نصر، وقد قدم الأخير عرضاً قصيراً حول دورة التراخيص الأولى لإستكشاف وإنتاج الهيدروكربون البحري في لبنان، كما زوّد الحضور بالتفاصيل حول عملية التأهيل المسبق للشركات.


تمثّل لبنان في الجناح العالمي من منتدى الجمعية الأميريكية لجيولوجيي الپترول AAPG ٢٠١٢ الذي ركز على نشاطات قطاع الپترول وعلى إشعار الحضور بدورات التراخيص المتوافرة حالياً وقريباً. أدار الجناح اللبناني هيو إدواردز من شركة " أكسپلورايشن ريزرڤوار كونساتنتس ليميتد" « ERCL » (مستشار لدى الوزارة) الذي قدم عرضاً نيابةً عن الوزارة.


افتتح معالي وزير الطاقة والمياه المهندس جبران باسيل منتدى لبنان العالمي للتنقيب عن الپترول LIPE ٢٠١٢ في فندق هيلتون بيروت حبتور غراند أوتيل. برعاية الوزارة اللبنانية للطاقة والمياه، اختتم المنتدى العالمي الثاني المكرس للتنقيب عن النفط والغاز في لبنان نشاطاته في فندق هيلتون بيروت حبتور غراند أوتيل في ٣ و٤ من تموز (يوليو) ٢٠١٢، وقد تم الإعلان خلاله عن مستجدات مرتبطة بدورة التراخيص الأولى لإستكشاف وإنتاج الهيدروكربون البحري في لبنان.


لجيولوجيي الپترول AAPG في لونغ بيتش في كاليفورنيا (٢٢-٢٥ نيسان أپريل ٢٠١٢). يوم الإثنين الواقع في ٢٣ نيسان (أپريل)، قدم معالي الوزير باسيل عرضاً سلط فيه الضوء على آخر التطورات المتعلقة بدورة التراخيص الأولى لإستكشاف وإنتاج الهيدروكربون البحري في لبنان، كما تناول فيه الإنجازات التي تحققت تباعاً. رافق معالي الوزير باسيل مستشارون/ات أجابوا على أسئلة البعثات وممثلي/ات شركات النفط. هذا وقد كان للبنان جناح ضمن الپاڤيليون العالمي خلال منتدى الـAAPG.


يناقش منتدى الجمعية الأميريكية لجيولوجيي الپترول للفرص والعقارات APPEX التوجهات الحالية والمستقبلية في قطاع النفط والغاز العالمي، ويمثل منصةً لأجنحة العرض والعروض التقديمية المتعلقة بالفرص المتوافرة ودورات التراخيص حول العالم. تمثّل لبنان في الجناح العالمي من منتدى الـAPPEX بفواز مراد (ممثلاً شركة پي دجي أس PGS) وهيو إدواردز (من شركة» أكسپلورايشن روزرڤوار كونساتنتس ليميتد «ERCL بصفته مستشاراً لدى الوزارة) الذي قدم عرضاً نيابةً عن الوزارة..


بالتزامن مع منتدى أميركا الشمالية للفرص NAPE، وهو أكبر منتدى في العالم للفرص والعقارات ذات الصلة بالنفط والغاز، تمثّل لبنان في الجناح العالمي لمعرض NEW ٢٠١٢ الهادف إلى مراجعة نشاطات قطاع الپترول وإلى إشعار الحضور بدورات التراخيص المتوافرة حالياً وقريباً.


أُقيمت قمة لبنان العالمية للنفط والغاز LIOG 2012 برعاية وزارة الطاقة والمياه وبالتعاون مع وزارة المالية. لقيت الندوة نجاحاً كبيراً حيث استقبلت ٣٣٢ ممثلاً وممثلة من ١٥٣ شركة، بينها شركات نفط عالمية أساسية، من ٢٣ دولة مختلفة.


حضرت وزارة الطاقة والمياه المؤتمر العالمي للتنقيب عن النفط في ميلانو، وذلك بغية إشعار مجتمع قطاع النفط عن "دورة التراخيص الأولى لإستكشاف وإنتاج الهيدروكربون البحري في لبنان Q1 ٢٠١٢". بسبب الاهتمام الكبير الذي لقيه الموضوع، دُعيت وزارة الطاقة والمياه إلى إعادة إلقاء عرضها في الأيام اللاحقة ضمن الجناح العالمي..
©٢٠١٧ هيئة إدارة قطاع البترول في لبنان. جميع الحقوق محفوظة.
لتسجيل الدخول | للتواصل